Chiliz تستثمر 50 مليون دولار للتوسع في الولايات المتحدة

168

يستهدف مشروع Chiliz الرياضي القائم على البلوكتشين، والذي يشارك بقوة في كرة القدم الأوروبية، في إستثمار 50 مليون دولار فى توسعاته في الولايات المتحدة

تقدم الشركة التي يقع مقرها في مالطا عملات للمشجعين تتيح لهم التصويت في سلسلة من إستطلاعات الرأي وتلقي عروض ترويجية ومكافآت خاصة، مما يخلق ما يُطلق عليه “تدفقًا رقميًا جديدًا للإيرادات” للمنظمات الرياضية من خلال المشاركة مع قواعد المشجعين عبر العالم.

تم إدراج عملات المشجعين على بينانس، وهي واحدة من أكبر منصات العملات المشفرة في العالم، وفي الأسبوع الماضي أصبح نادي إيه سي ميلان أحدث فريق يطلق عملة المشجعين الخاصة به ACM، حيث حقق 6 ملايين دولار من الإيرادات في اليوم الأول.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إطلاق عملات المشجعين، على تطبيق Socios.com ، لأندية أخرى رفيعة المستوى مثل يوفنتوس، وباريس سان جيرمان، وبرشلونة.

جذبت العملات المشفرة والتقنيات ذات الصلة بها، إهتمامًا كبيرًا في الأشهر الأخيرة، حيث يتبنى المستثمرون الرئيسيين والشركات عملة البيتكوين، والتي تعتبر العملة الرقمية الأكثر شهرة وشيوعًا.

تفتح Chiliz الآن مكتبًا في الولايات المتحدة لأنها تستهدف أفضل الامتيازات الرياضية في البلاد.
الولايات المتحدة، نقطة محورية كبيرة بالنسبة لنا في خطط النمو العالمية لدينا. ولهذا السبب نفتح مكتبًا في نيويورك ونستثمر 50 مليون دولار في صناعة الرياضة في البلاد من أجل إطلاق عملات المشجعين، مع امتيازات رائدة من خمس رياضات أمريكية كبرى
نتوجه إلى الولايات المتحدة بسجل حافل في توليد ملايين الدولارات من العائدات لبعض أكبر المنظمات الرياضية في أوروبا. في عام 2020، شاركنا أكثر من 30 مليون دولار مع شركائنا، لكننا نستهدف هذا العام 60 مليون دولار كحد أدنى.

ألكسندر دريفوس، الرئيس التنفيذي ومؤسس Chiliz و Socios.com

توقيت مثالي

إن التوقيت مثالي للأندية، التي تحتاج إلى زيادة الإيرادات بعد الضربات من القيود المتعلقة بـ COVID-19، بالنظر إلى الشعبية الحالية لأسواق العملات المشفرة.
عملات المشجعين في الوقت الحالي تحقق الشكل المثالي في الوقت المناسب لربط المشجعين المختلفين بأنديتهم، وهذا يساعد على سد تلك الفجوة.

يجب أن يقال إن Socios كانت ذكية جدًا في عمليات الإطلاق هذه، لا يمكنني التفكير في إحتماليات للفشل، حتى في حالة السوق الهابط للعملات المشفرة بشكل عام، لقد إقتنصوا اللحظة المناسبة في التوقيت المثالي.
عملات المشجعين تزداد شعبيتها، في نفس الوقت الذي إنتشرت فيه نوع جديد من الأصول الرقمية المعروف باسم العملات الغير قابلة للإستبدال NFT، حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ طائلة من المال على العناصر الموجودة على الإنترنت فقط.

جوزيف إدواردز، رئيس قسم الأبحاث في شركة Enigma Securities للوساطة في العملات المشفرة

عملات المشجعين تعتبر أكثر من مجرد أداة لتوليد الإيرادات. فهي ليست حل قصير المدى أو مؤقت للمشاكل التي يسببها الوباء، إنها حل لمشكلة طويلة المدى تتعلق بكيفية التعامل مع 99٪ من المشجعين الذين لا يستطيعون مشاهدة المباريات من الإستاد أو تطأ قدمهم في مدينة تورينو.
في الظروف العادية يستوعب ملعبنا 41 ألف مشجع، لكن التقديرات الأخيرة تشير إلى أن قاعدة المشجعين العالمية لدينا تبلغ حوالي 400 مليون مشجع، والعديد منهم على بعد آلاف الأميال منا.

جورجيو ريتشي، كبير مسؤولي الإيرادات في نادي يوفنتوس الإيطالي

يشير موقع FanMarketCap، المتخصص في تعقب أسعار عملات المشجعين ومعلومات السوق، والذي يُدار بواسطة Chiliz، أن القيمة السوقية الحالية لعملات المشجعين تبلغ أقل بقليل من 200 مليون دولار وأنه يتوقع أن يزداد النمو مع إضافة العديد من أندية كرة القدم الأوروبية الجديدة في الأسابيع المقبلة، تجري Chiliz أيضاً محادثات مع فرق الفورمولا 1 والرياضات الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X