كريستيانو رونالدو، أول لاعب في العالم يُكافأ بالأصول الرقمية

182

نبذة سريعة

  • كافأ نادي يوفنتوس الإيطالي نجمه البرتغالي الساحر بـ 770 عملة مشجعين JUV في إحتفالية تمت على أرض الملعب قبل مباراة الدوري مع فريق بينفينتو.
  • حطم رونالدو الرقم القياسي لبيليه والبالغ 767 هدفاً في المباريات الرسمية عندما سجل ثلاثية ضد كالياري في الأسبوع الماضي.
  • عملات المشجعين JUV هي أصول رقمية قابلة للإقتناء والتداول، تم سكها علي بلوكتشين Chiliz. يمكن للمشجعين إستخدام عملات المشجعين للتفاعل مع أنديتهم المفضلة على تطبيق Socios.com.
  • يزدهر سوق الأصول الرقمية. حيث أبرم 24 نادياً شراكة مع Chiliz لإطلاق عملة المشجعين، وكان أحدث تلك الأندية هو مانشيستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي. وقد تجاوزت إجمالي القيمة السوقية لعملات المشجعين مؤخراً 400 مليون دولار.
  • تُعتبر Chiliz منظومة رائدة للعملات المشفرة بقيمة سوقية تبلُغ 3 مليار دولار.

كافأ فريق يوفنتوس بطل إيطاليا، قائدهُ كريستيانو رونالدو بـ 770 عملة مشجعين JUV في حفل أُقيمَ قبل المباراة وقبل بدء مواجهة فريق بينيفينتو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. حطم النجم البرتغالي الرقم القياسي لبيليه والمسجل بـ 767 هدفاً في مسيرته المهنية في المباريات الرسمية، عندما سجل ثلاثية في مرمى كالياري نهاية الأسبوع الماضي. وبإستلام تلك المكافأة، أصبحَ رونالدو أول لاعب في العالم يحصُل على مقتنيات رقمية.

عملات المشجعين JUV هي أصول رقمية قابلة للإقتناء والتداول، والتي تم سكها على بلوكتشين Chiliz، يتم إستخدامها من قبل المشجعين في تطبيق Socios.com الخاص بمشاركة المشجعين. توفر عملات المشجعين للمالكين مُكافآت VIP، وعروض ترويجية وحصرية للنادي، وألعاب، وميزة دعم الواقع المعزز، وإمكانية الوصول إلى حقوق التصويت في استطلاعات رأي الأندية.

أصبح يوفنتوس هو أول نادٍ في العالم يُطلق عملة المشجعين في ديسمبر 2019، وأصبح الآن جُزءاً من شبكة مؤلفة من 24 فريقاً من الأندية التي أطلقت عملات المشجعين مع Chiliz على Socios.com والتي تضم أيضاً أندية برشلونة، وباريس سان جيرمان، وإيه سي ميلان.

أصبح َمانشيستر سيتي مُتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز أول نادٍ في الدوري الإنجليزي يُطلق عملة المشجعين على Socios.com يوم الجمعة، مع وجود العديد من أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي من المقرر أن تحذو حذوهُ. تجذب منصة Socios.com حالياً ما يزيد عن 100 ألف مُستخدمٍ يومياً.

يزدهر سوق المقتنيات الرقمية حالياً. حيث أنشأ موقع CoinMarketCap، وهو أكثر مواقع تتبُع الأسعار المرجعية في العالم للأصول الرقمية، صفحة مخصصة لعملات المشجعين التي تم سكها على بلوكتشين Chiliz. حيث تجاوز إجمالي القيمة السوقية لعملات المشجعين مؤخراً 400 مليون دولار، ومتوسط أحجام التداول اليومية 50 مليون دولار.

Chiliz هي منظومة رائدة في مجال التشفير برأس مال سوقي يبلغ 3 مليارات دولار وأكثر من 100 موظف في جميع أنحاء العالم. تمتلك الشركة خطط توسع عالمية كُبرى لعام 2021 وستزيد من وجودها الحالي في أوروبا مع إستهداف العديد من عمليات إطلاق عملات المشجعين في المملكة المتحدة وآسيا وأمريكا الجنوبية. كما أعلنت Chiliz مؤخراً عن توسع قدره 50 مليون دولار في الولايات المتحدة لإستهداف عمليات الإطلاق مع البطولات الرياضية الخمس الكبرى في الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X