عملة المشجعين ACM تُحقق عائد قدره 6 مليون دولار نتيجة الإدراج علي بينانس

196

نبذة سريعة:

  • أدرج نادي إيه سي ميلان الفائز بدوري أبطال أوروبا سبع مرات، عملة المشجعين الخاصة به ACM على منصة بينانس، أكبر منصة للعملات المشفرة في العالم، يوم 24 فبراير الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا، حيث حقق أكثر من 6 ملايين دولار من العائدات الرقمية الجديدة في غضون ساعات.
  • وصف كاسبر ستايلسفيج، كبير مسؤولي الإيرادات في إيه سي ميلان، الإدراج بإنه “خطوة إستراتيجية ناجحة بشكل ملحوظ”.
  • هذا الإدراج هو نتاج الشراكة الإستراتيجية مع Chiliz، وهي شركة تكنولوجيا مالية قائمة علي البلوكتشين، والتي توفر فرص التفاعل وتحقيق الدخل لأكبر الكيانات الرياضية والترفيهية في العالم من خلال الأصول الرقمية المسماة بعملات المشجعين Fan Tokens.
  • دخلت 23 منظمة للرياضة والرياضة الإلكترونية في شراكة مع Chiliz لإطلاق عملات المشجعين Fan Tokens على منصة Socios.com لمشاركة المشجعين والمكافآت والقائمة على البلوكتشين، بما في ذلك أندية برشلونة، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان.
  • حققت عملات المشجعين إيرادات بقيمة 30 مليون دولار للأندية والشركاء في عام 2020، مما أدى إلى إنشاء تدفق رقمي جديد للإيرادات، ومساعدة المنظمات الرياضية في التغلب على تأثير الوباء. تبلغ القيمة السوقية لعملات المشجعين حالياً 194 مليون دولار. وتستعد العديد من المؤسسات الرائدة في مجال الرياضة والرياضات الإلكترونية والترفيه لإطلاق عملات المشجعين في عام 2021.

أطلق نادي إيه سي ميلان، بالشراكة مع شركة Chiliz للتكنولوجيا المالية والقائمة علي البلوكتشين، عملات المشجعين ACM علي منصة بينانس وهي أكبر منصة للعملات المشفرة في العالم يوم 24 فبراير في تمام الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا.

نتج عن الإدراج أحجام تداول بلغت 50 مليون دولار في أول 30 دقيقة، وعائدات رقمية جديدة قُدرت بـ 6 مليون دولار.

أطلق نادي إيه سي ميلان في البداية عملة المشجعين الخاصة به ACM على منصة Socios.com القائمة على البلوكتشين للمشاركة المشجعين في وقت سابق من هذا الشهر، وإنضم النادي إلي شبكة مكوة من 23 منظمة للرياضة والرياضة الإلكترونية تعاونوا مع Chiliz لإطلاق عملات المشجعين.

عملات المشجعين هي أصول رقمية تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من المزايا، بما في ذلك الحق في التصويت في إستطلاعات رأي الأندية، ومكافآت الشخصيات المهمة، والعروض الترويجية والحصرية للنادي والرعاة، والألعاب، والدردشة، ورتبة “المشجع المميز”.

لقد أثبت إدراج عملة المشجعين ACM علي بينانس، والذي أصبح ممكناً بفضل شراكتنا مع Chiliz، علي أنه خطوة إستراتيجية ناجحة بشكل ملحوظ.

في وقت مبكر جداً من شراكتنا، تفهمنا تماماً ما يمكن أن تُمثله عملات المشجعين كأداة قوية لمشاركة المشجعين بالنسبة لنا، وكيف يمكنهم لعب دور رئيسي في إستراتيجيتنا الرقمية والتجارية طويلة المدى.

كاسبر ستايلسفيج، كبير مسؤولي الإيرادات في إيه سي ميلان

حققت عملات المشجعين إيرادات تزيد عن 30 مليون دولار في عام 2020، تمت مشاركتها مع أندية وشركاء Chiliz، مما أدى إلى إنشاء تدفق رقمي جديد للإيرادات ومساعدة الأندية على التغلب على أوجه القصور الناجمة عن تأثير الوباء. تبلغ القيمة السوقية لعملات المشجعين حالياً 194 مليون دولار. وتستعد العديد من المنظمات الرائدة في كرة القدم والرياضات الأخرى والرياضات الإلكترونية والترفيه لإطلاق عملات المشجعين في عام 2021.

يشمل شركاء Chiliz في عملات المشجعين العديد من الأسماء البارزة مثل برشلونة وجالطة سراي وطرابزون سبور. بالإضافة إلي العديد من منظمات الرياضات الإلكترونية الرائدة مثل Team Heretics و NAVI و OG و Alliance، بينما وقعت UFC إتفاقية عالمية لمشاركة المشجعين، وستطلق كذلك PFL عملة المشجعين الخاصة بها في الأشهر المقبلة.

تأسست Chiliz في عام 2018، وهي شركة بلوكتشين للتكنولوجيا المالية والتي توفر للكيانات الرياضية والترفيهية أدوات لمساعدتها على جذب مشجعيها علي مستوي العالم وتحقيق الدخل منهم. تمتلك الشركة مواقع مكاتب متعددة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مالطا وفرنسا وتركيا وكوريا وسويسرا وأمريكا الجنوبية ويعمل بها ما يقرب من 100 موظف. في عام 2021، ستفتتح الشركة مكاتب جديدة في مدريد ونيويورك.

وفر إدراج عملة المشجعين ACM علي منصة بينانس المزيد من الأدلة الملموسة على إمكانية توليد عائد محتمل من عملات المشجعين.

في غضون ساعات قليلة فقط، حقق النادي عائدات ستساعد علي تعويض جزء من الخسائر الناتجة عن الوباء.

عملات المشجعبين هي أداة قوية للمشاركة وتحقيق الدخل، حيث توفر لشُركائنا تدفُقاً جديداً عالياً للإيرادات يمكن أن يساعد الأندية على تعويض العجز الحادث في الأشهر الإثنى عشر الماضية.

تبلغ القيمة السوقية الحالية لعملات المشجعين 194 مليون دولار، لكنني أتطلع إلى مشاهدة هذه المنظومة تصل إلي ما قيمته 1 مليار دولار، حيث سيتم إدراج أصول الكيانات الرياضية والترفيهية الرائدة في العالم علي أكبر منصة في العالم.

ألكسندر دريفوس، الرئيس التنفيذي ومؤسس Chiliz و Socios.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X